العدد 20 - "التفاح الأحمر" صيدلية متكاملة في منزلك
"التفاح الأحمر" صيدلية متكاملة في منزلك
 أكد العلماء أنّ التفاح الأحمر يحتوي على مضادات الأكسدة، لذا فهو يحمي من عملية الأكسدة التي تحدث أثناء نشاط الخلايا الطبيعي، فضلاً عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف وغيرها من العناصر المفيدة للصحة.
وأوضح موقع «بيست هيلث» أنّ للتفاح فوائد صحية متعدّدة، هي:

- تناول تفاحة يومياً يمنح أسناناً صحية بيضاء، فالتفاح يحمي الأسنان من التسوّس نتيجة خفضه للبكتيريا الموجودة في الفم.
- يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، فقد كشفت دراسة جديدة أُجريت على الفئران، عن أن تناول عصير التفاح يحمي المخ من الإصابة بمرض الزهايمر ويعزّز الذاكرة.
- تناول التفاح يقي من مخاطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش، فقد أكدت دراسة أنّ الأشخاص الذين يتناولون الفواكه وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف لديهم حماية عالية من مرض الشلل الرعاش.
- يكافح السرطان، فقد أكد العلماء في الجمعية الأميركية لبحوث السرطان، أنّ التفاح ربما يقلّل من خطر تطوّر مرض السرطان بنسبة 23 بالمئة.
- يحمي من الإصابة بالسكر، فالنساء اللواتي يتناولن على الأقل تفاحة واحدة يومياً أقل عرضة للإصابة بمرض السكر من النوع الثاني بنسبة 28بالمئة، لأن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.
- خفض الكوليسترول في الدم، فالألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح تخفّض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.
- التحكّم في الوزن، خاصةً أنّ معظم المشكلات الصحية مرتبطة بالزيادة المفرطة في الوزن، مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم ومرض السكر من النوع الثاني واضطرابات النوم، لذا يجب التحكّم في الوزن لتحسين الصحة العامة للجسم، الأمر الذي أدى لتوصية الأطباء بأهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل التفاح يومياً.